Wednesday 24 January 2018

استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو


قسم حفظ البيئة.
خطة عمل بحيرة أونتاريو ليكويد وخطة الإدارة (لامب) هي خطة ثنائية القومية لحماية واستعادة صحة بحيرة أونتاريو من خلال معالجة الضغوطات الكيميائية والبيولوجية والفيزيائية التي تؤثر على البحيرة. يتم تضمين كل من نهر نياجرا ونهر سانت لورانس في نطاق بحيرة أونتاريو لامب.
وتقود بحيرة لامب أونتاريو من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية، البيئة الكندية، ديك، ووزارة البيئة في أونتاريو. يرشد المشروع أنشطة هذه الوكالات وغيرها من الوكالات الفدرالية والكندية والمحلية والقبلية في الولايات المتحدة وكندا من خلال وضع أهداف وأهداف ومؤشرات للنظام الإيكولوجي.
القضايا الرئيسية التي تؤثر على بحيرة أونتاريو.
هناك العديد من القضايا الرئيسية التي تؤثر على صحة بحيرة أونتاريو أن شركاء لامب يعملون على معالجة:
تدهور السلسلة الغذائية الأدنى.
ومع إدخال أنواع جديدة إلى بحيرة أونتاريو، تغير النظام الإيكولوجي للبحيرة والموئل وشبكة الأغذية.
وقد تم القضاء على الأنواع القاعية السائدة السابقة في البحيرة، وهي القشريات الأصلية مثل القشريات ديبوريا، تقريبا من البحيرة بعد وصول زيبرا و كواغا بلح البحر. ولا يزال هذا المصدر المهم للغذاء في بحيرة تروت نادرا في المناطق البحرية للبحيرة.
تم تخزين سيسكوس في خليج إيرونكويت في.
ديسمبر 2018. صورة الائتمان: أوسغس.
كما شهدت أنواع أخرى من الفرائس الأصلية (مثل بحيرة وايتفيش، و سيسكوس (بحيرة هيرينغ) و ديسواتر سيسكوس (بما في ذلك بلوتر) انخفاضا سريعا. حتى منتصف 1950s، كانت هذه الأنواع مصادر غذائية هامة للرياضة الكبيرة مثل بحيرة تروت. ومع هبوط هذه األنواع من الفرائس، أصبحت ألويف) األنواع غير األصلية (مصدر الغذاء الرئيسي. أليف هو أقل مغذية للرياضة وقد أدى هذا النظام الغذائي إلى فشل الإنجاب من نقص فيتامين B.
ويعمل شركاء اللامب على استعادة السكان المستمدين ذاتيا من أنواع الفرائس المحلية. وقد أعيدت إعادة تدوير البلورات إلى البحيرة في نوفمبر 2018 وتم تخزين سيسكوس في البحيرة في ديسمبر 2018.
فقدان التنوع البيولوجي.
ويتأثر التنوع البيولوجي في النظام الإيكولوجي للبحيرة بأنواع المياه الغازية، ونوعية المياه القريبة من الشاطئ، وتنمية الشاطئ، وآثار تنظيم مستوى المياه على الأراضي الرطبة الساحلية. وتسترشد استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو، ووثيقة المتابعة، خطة لتنفيذ استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو، بمشاريع لاستعادة التنوع البيولوجي والمحافظة عليه.
قيود استهلاك الأسماك.
وتستمر القيود المفروضة على استهلاك معظم الأسماك الرياضية في بحيرة أونتاريو بسبب المواد الكيميائية مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور والميريكس. تصدر وزارة الصحة في ولاية نيويورك استشارة سنوية حول تناول السمك الرياضي (والحياة البرية) بسبب المستويات الضارة المحتملة للملوثات الكيميائية.
الأنواع الغازية المائية.
ويوجد في النظام البيئي لمنطقة البحيرات الكبرى نحو 180 نوعا مختلفا من الأنواع الغازية، كما أن الحد من تأثيرها يمثل تحديا للشركاء في برنامج لامب. وتشمل الأنواع الغازية التي تؤثر على بحيرة أونتاريو زيبرا و كواغا بلح البحر؛ جلكى بحرية؛ مشبك المياه البرغوث. جولة غوبي؛ وترفلي سبيني؛ و فراغميتس.
جودة المياه القريبة من الشاطئ.
وتعتبر المغذيات حيوية بالنسبة إلى شبكة الأغذية في بحيرة أونتاريو؛ ومع ذلك، فإن مستويات المغذيات العالية جدا يمكن أن تؤدي إلى الطحالب المفرطة، بما في ذلك الطحالب المزعجة والطحالب الزرقاء والأخضر السامة.
وكالة أبحاث وكالة حماية البيئة، بحيرة الجارديان،
وشارك في 2003 و 2008 و 2018 كسمي.
دراسات، بسبب، بحيرة، أونتاريو. الصورة الائتمان: وكالة حماية البيئة الأمريكية.
مستويات الفوسفور أعلى بكثير في المناطق القريبة من البحيرة من المناطق البحرية. هذا أمر مهم لأن المنطقة القريبة من الشاطئ هي جزء من البحيرة أن الناس لديهم أكثر اتصال مع. إن فهم دورة المغذيات القريبة من الشاطئ والتفاعلات بين تدفقات الرافد وتيارات البحيرة والتغيرات الموسمية والأمواج وبلح البحر كواغا و زيبرا الغازية هي عملية مستمرة تدعمها مبادرة العلوم والمراقبة التعاونية الثنائية (كسمي)، وهو تقييم مكثف للبحيرة ؛ النظام البيئي الذي يحدث كل خمس سنوات. وقد أجريت تقييمات أونتاريو ل كسي أونتاريو في عامي 2003 و 2008 و 2018.
ويجري العمل على جانبي البحيرة للحد من كمية المغذيات التي تدخل البحيرة من خلال روافده. وفي نيويورك، سيعمل نظام منظفات غسل الصحون وقانون غسل المغذيات على تقليل جريان الفوسفور إلى جميع الأجسام المائية في الولاية. وتنفذ المزارع على جانبي البحيرة أفضل الممارسات الإدارية للحد من الجريان السطحي من أراضيها.
بحيرة أونتاريو منتديات النظام الإيكولوجي.
دعما لمبادرة بحيرة أونتاريو، أنشأ مركز المبادرات البيئية منتدى & كوت؛ ليك أونتاريو فورم & كوت؛ موقع على شبكة الإنترنت لتوفير معلومات حول مصباح وتسليط الضوء على فرص العمل على أرض الواقع الإشراف. يتوفر رابط مباشر لموقع الويب في الرابط & # 39؛ الروابط التي تترك موقع ديك الإلكتروني & # 39؛ في العمود الأيمن من هذه الصفحة.
وفي عام 2018، استضافت ديك و إيبا و نيو يورك سي غرانت منتدىين عامين حول القضايا التي تؤثر على بحيرة أونتاريو والعمل الجاري في إطار مشروع بحيرة أونتاريو لامب لمعالجة تلك القضايا. وقدم مقدمو العروض من ديك و أوسغس وبرنامج نيويورك للتراث الطبيعي والجامعات المحلية ومنظمات مستجمعات المياه معلومات عن نوعية المياه في بحيرة أونتاريو وشواطئ بحيرة أونتاريو و شبكة الأغذية في البحيرة وترميم أنواع الأسماك المحلية والبحث عن الملوثات السامة في والأسماك، ورصد واستعادة الأراضي الرطبة الساحلية للبحيرة.

إستراتيجية المحافظة على التنوع البيولوجي في البحيرة.
وقد أنجزت استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي للبحيرة العليا في فبراير / شباط 2018. وتقدم هذه الاستراتيجية ملخصا عن صحة التنوع البيولوجي للبحيرة العليا والتهديدات التي يتعرض لها، وتقدم دليلا لتنفيذ استراتيجيات فعالة على مستوى البحيرة والمحافظة على البيئة.
وتساهم هذه الاستراتيجية في التزام اتفاقية جودة المياه في منطقة البحيرات الكبرى لعام 2018 بوضع استراتيجيات لحماية الموائل الطبيعية وحماية الأنواع واستعادة الأنواع. لمعرفة المزيد عن جميع أنشطة التنفيذ الثنائية، والوثائق، وفرص المشاركة، يرجى زيارة ثنائية القومية.
وقد لعبت الوكالات الحكومية وأصحاب المصلحة المحليين والمنظمات والجماعات دورا أساسيا في تطوير استراتيجية البحيرة العليا للتنوع البيولوجي. وتهدف المعلومات الواردة في الاستراتيجية إلى مساعدة جميع الأطراف على تحديد وتطبيق الإجراءات اللازمة في مستجمعات المياه والسواحل والمياه في بحيرة سوبيريور.
وقد تم الانتهاء من إطلاق عشرين خطة إقليمية مماثلة تحدد فرص الحفظ المحلية والإقليمية، وأطلق سراحها. وقد وضعت إجراءات الحفظ المحددة في الخطط الإقليمية مع مساهمات كثيرة من أصحاب المصلحة المحليين. معا، سوف الاستراتيجية والخطط الإقليمية دعم اتخاذ إجراءات حول بحيرة متفوقة لتلبية الهدف الشامل لحماية واستعادة موطن بحيرة متفوقة والأنواع.
للتعرف على هذه المبادرة ندعوكم لمراجعة العرض التقديمي التالي.
إذا كان لديك تعليقات أو أسئلة يرجى الاتصال ب:
المسودة النهائية لتقييم حفظ التنوع البيولوجي.
مراجعة عمليات المراجعة.
المسودة النهائية تقارير تقييم الحفظ.
ويرد تقييم بحيرة التنوع البيولوجي الأعلى في تقريرين. التقرير الأول هو تقييم على مستوى البحيرة للظروف والضغوطات، ودعا تقييم حفظ التنوع البيولوجي للبحيرة العليا. والتقرير الثاني هو تقييم إقليمي للظروف والضغوطات، يطلق عليه ملخصات الوحدات الإقليمية.
وقد بدأ هذا العمل وأداره فريق العمل الرفيع المستوى التابع للبرنامج الوطني لاستعادة وحماية البحيرة العليا (وهو المسؤول عن إعداد وتنفيذ خطة العمل والإدارة في لاكويد). وقدم التنسيق من قبل منظمة حفظ الطبيعة في كندا.
التقييم هو الأول في منطقة البحيرات الكبرى لاستخدام مؤشرات مستجمعات المياه والمناطق الساحلية والمياه في تقييم أنواع الموائل الرئيسية. وكان هذا العمل ممكنا بسبب العلم والمعلومات المتاحة من عدد من المبادرات الرئيسية، بما في ذلك مؤشرات البحيرات الكبرى المتاحة من خلال عملية مؤتمر النظم الإيكولوجية في منطقة البحيرات، ومشروع المؤشرات البيئية للبحيرات الكبرى، ومشروع التقييم البيئي للبحيرات الكبرى ورسم الخرائط، ومؤشر الحالة الساحلية الذي وضعته منظمة حفظ الطبيعة والمحافظة على الطبيعة في كندا.
خلفية.
بحيرة سوبيريور هي فريدة من نوعها بين العالم و 253 البحيرات المياه العذبة الكبيرة. تقع في الجزء العلوي من سلسلة من البحيرات الكبرى، فمن العالم أكبر بحيرة للمياه العذبة، مع المزيد من المياه من جميع البحيرات الكبرى الأخرى مجتمعة. وهي أيضا بحيرة للتنوع البيولوجي غير العادي. أنه يحتوي على الأسماك المتوطنة، وهي شكل فريد من نوعه في المياه العميقة من بحيرة تروت والسواحل الباردة والجزر ميناء النباتات القطبية في جبال الألب والأرانب الغابات. وهي أيضا منطقة تتزايد فيها التهديدات.
وفي خريف عام 2018، شرعت مجموعة العمل العليا لخطة العمل والإدارة العليا لبحيرة ليكويد (لامب) في تقييم حفظ التنوع البيولوجي للبحيرة العليا. ويدعم هذا المشروع تنفيذ اتفاقية جودة المياه في منطقة البحيرات الكبرى، ويسهم في التزام المرفق العالمي لمياه البحر الأبيض المتوسط ​​(غلوكا أنيكس 7) بإتمام عملية التطوير والبدء في تنفيذ الموائل على مستوى البحيرة واستراتيجيات حماية واستعادة الأنواع واستعادة الموارد الطبيعية، و هيليب؛ & رديقو؛
هذا المشروع هو بناء من تاريخ قوي من إجراءات الحفظ والمعلومات حول بحيرة متفوقة، بما في ذلك أهداف النظام الإيكولوجي لامب و أهداف هيئة مصائد الأسماك في البحيرات العظمى في الجماعة.
الأهداف.
ويوفر تقييم حفظ التنوع البيولوجي الأساس العلمي لاستراتيجية حفظ التنوع البيولوجي. والاستراتيجية النهائية لحفظ التنوع البيولوجي للبحيرة مماثلة للمشاريع التي تم إنجازها في البحيرات الكبرى الأربعة الأخرى (المتاحة في بيناتيونال).
مع مساهمة العديد من المنظمات الشريكة وخبراء ليك سوبيريور، والتمويل من البيئة الكندية، فإن حفظ الطبيعة في كندا يوفر دورا تنسيقيا في تطوير بحيرة حفظ التنوع البيولوجي متفوقة واستراتيجية البحيرة العليا للتنوع البيولوجي.
نطاق المشروع.
ونطاق المشروع هو التنوع البيولوجي لمياه بحيرة سوبيريور؛ والمناطق الساحلية والروافد ومستجمعات المياه مع التركيز على كيفية تأثيرها على التنوع البيولوجي لمياه بحيرة العليا. انظر الخريطة [بدف 1.6MB].
اللجنة التوجيهية للمشروع.
ويشارك ممثلو مجموعة العمل الممتازة من المنظمات التالية في اللجنة التوجيهية للمشروع:
1854 هيئة المعاهدة البيئة كندا البحيرات العظمى لجنة الأسماك والحياة البرية الهندية إدارة شؤون البيئة في ولاية ميشيغان وزارة الموارد الطبيعية في ولاية مينيسوتا دائرة الحدائق الوطنية في أونتاريو وزارة الموارد الطبيعية في كندا وزارة الزراعة الأميركية دائرة الغابات وزارة الزراعة وزارة حماية الموارد الطبيعية وكالة حماية البيئة الأمريكية ويسكونسن قسم الموارد الطبيعية.
عملية مراجعة التقرير.
وقد تم تعميم مسودة تقرير تقييم التنوع البيولوجي للبحيرة العليا على قائمة خبراء البحيرة العليا في أواخر فبراير 2018 للمراجعة. كما تلقت قائمة خبراء ليك سوبيريور دعوة للمشاركة في سلسلة من الندوات عبر الإنترنت، مما أتاح الفرصة لمناقشة التقرير مع الآخرين، وطرح الأسئلة وتقديم المدخلات.
وخضعت استراتيجية المحافظة العليا للتنوع البيولوجي في بحيرة لعملية استعراض مماثلة. وعقدت سلسلة من الحلقات الدراسية التمهيدية على الإنترنت، تلتها فترات من المشاركة والإسهام الإقليميين. وقد خضعت كل من استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي على مستوى البحيرة والخطط الإقليمية العشرين لاستعراض مفتوح، واستخدمت المدخلات الواردة لتحسين الاستراتيجية والخطط.
لا تتردد في الاتصال بأي من أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع المذكور في التقارير إذا كان لديك أي أسئلة.
مشاريع الوثائق.
انقر لفتح في نافذة جديدة أو انقر بزر الماوس الأيمن للحفظ.

استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو
يعرض تقرير إستراتيجية المحافظة على التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو توصيات استراتيجية ثنائية القومية لحماية واستعادة التنوع البيولوجي المحلي والعمليات الطبيعية الحرجة في بحيرة أونتاريو (بما في ذلك نهر سانت لورانس العلوي) إلى أقصى حد ممكن. وتركز استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو على مكونات النظام الإيكولوجي الرئيسية (المشار إليها باسم "أهداف التنوع البيولوجي" في هذا التقرير)، وتحدد التهديدات التي تواجه بقاء هذه الأهداف السبعة للتنوع البيولوجي، وتوصي بإطار عمل لحماية البحيرة واستعادتها.
هذا هو واحد من الاستراتيجيات الخمس لحفظ التنوع البيولوجي، أو "مخططات"، حفظ الطبيعة المنتجة للبحيرات الكبرى.
الحفاظ على الأراضي الحرجة والمياه بحلول عام 2018 وتأمين 50٪ من الأراضي الرطبة الساحلية غير المحمية والضعيفة وسهول الفيضانات الرفقية والأنظمة الأرضية كما هو محدد في خطط مستجمعات المياه وغيرها من خطط الحفظ تخطيط مستجمعات المياه في كلا البلدين تشجيع التنمية والحفظ في المناطق المناسبة ضمان أن جميع الأراضي العامة في المناطق ذات الأولوية لإدارة الأنواع المحلية والموائل الطبيعية تشجيع الإشراف الساحلي والشاطئ على الأراضي الخاصة الحد من تأثير الأنواع الغازية المائية وقف إدخال الأنواع المائية الغازية عن طريق الشحن من خلال مسارات الشحن الساحلية والمحيطية (مياه الصابورة، قاذورات بدن ، المراسي) بحلول عام 2018 إعادة الفصل البيولوجي في النقاط الاستراتيجية المرتبطة حاليا عن طريق القنوات وقف إدخال جديدة من إيس بسبب أنشطة القوارب الترفيهية بحلول عام 2018 هال مقدمات جديدة من إيس عن طريق التجارة الحية في الحيوانات والنباتات بحلول عام 2018 موارد تجمع لتطوير وتنفيذ خطة الاستجابة السريعة ل d حديثا إيكوفيرد الأنواع المائية الغازية الحد من هيمنة وتأثير الأنواع المائية الغازية الحالية للسماح بزيادة التفريخ عن طريق تروت البحيرة والأنواع المحلية الأخرى استعادة الاتصالات والهيدرولوجيا الطبيعية (الربط المتصلة) إزالة أو تخفيف آثار السدود ذات الأولوية والحواجز لاستعادة مرور الأسماك و العمليات الطبيعية تعزيز المبادئ التوجيهية البيئية لتحديد المواقع والعمليات لجميع مرافق الطاقة الكهرومائية الجديدة استعادة المزيد من دورية الهيدرولوجية الطبيعية إلى بحيرة أونتاريو من خلال خطة تنظيمية جديدة، ورصد الآثار على الموائل الساحلية استعادة مجتمعات الأسماك المحلية والأنواع الأصلية والنظم الإيكولوجية المائية بحلول عام 2020، الحفاظ على عناصر المجتمع السمكي المحلي، بما في ذلك الحيوانات المفترسة من المستوى الأعلى والمتوسط ​​التي يمكن أن تكون بمثابة عوامل المكافحة البيولوجية للأنواع الغازية الرئيسية استعادة نوعية المياه القريبة من الشاطئ الهدف من أفضل الجهود في مجال الإدارة في المناطق الريفية من مستجمعات المياه ذات الأولوية لاستعادة الرواسب الطبيعية ودورات الفوسفور في قرب الشاطئ في المناطق الحضرية من مستجمعات المياه المستهدفة، والحد من الرواسب والفوسفور من المصادر الحضرية غير نقطة من خلال ثلاثة نهج الشق التحكم في نقل المصدر، ومستويات نهاية الأنابيب خطة والتكيف من أجل تغير المناخ من خلال تخطيط مستجمعات المياه وإدارتها، وتوفير الممرات والروابط لتسهيل هجرات الأنواع والتحولات في المجتمعات الإيكولوجية التكيف مع لوائح بحيرة أونتاريو وإدارة مستجمعات المياه لاستيعاب آثار تغير المناخ.

إستراتيجية المحافظة على التنوع البيولوجي في البحيرة.
الخطط الإقليمية.
وقد أنجزت استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي للبحيرة العليا في فبراير / شباط 2018. وتقدم هذه الاستراتيجية ملخصا عن صحة التنوع البيولوجي للبحيرة العليا والتهديدات التي يتعرض لها، وتقدم دليلا لتنفيذ استراتيجيات فعالة على مستوى البحيرة والمحافظة على البيئة.
وتساهم هذه الاستراتيجية في التزام اتفاقية جودة المياه في منطقة البحيرات الكبرى لعام 2018 بوضع استراتيجيات لحماية الموائل الطبيعية وحماية الأنواع واستعادة الأنواع. لمعرفة المزيد عن جميع أنشطة التنفيذ الثنائية، والوثائق، وفرص المشاركة، يرجى زيارة ثنائية القومية.
وقد تم الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعا من الخطط الإقليمية ذات الصلة التي تحدد فرص الحفظ المحلية والإقليمية. وقد وضعت إجراءات الحفظ المحددة في الخطط الإقليمية مع مساهمات كثيرة من أصحاب المصلحة المحليين. معا، سوف الاستراتيجية والخطط الإقليمية دعم اتخاذ إجراءات حول بحيرة متفوقة لتلبية الهدف الشامل لحماية واستعادة موطن بحيرة متفوقة والأنواع.
وكانت الوكالات الحكومية وأصحاب المصلحة المحليين والمنظمات والمجموعات مثل الخاصة بك مفيدة في تطوير استراتيجية البحيرة العليا للتنوع البيولوجي. وتهدف الخطط الإقليمية إلى أن تكون وثائق تكيفية تدعم جهود الحفظ المحلية وتسهم في تحقيق أهداف التنوع البيولوجي. وقد استرشدت الإجراءات الواردة في مسودة الخطط الإقليمية بفرص المدخلات العامة في عامي 2017 و 2018، فضلا عن نسخة محدثة من تقييم حفظ التنوع البيولوجي للبحيرات العليا، المجلد 2: ملخصات الوحدات الإقليمية (تحديث 2018) (6 مب) . الفصول الفردية من بكا متوفرة للتحميل أدناه.

استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي في بحيرة أونتاريو
التنوع البيولوجي هو تنوع الحياة على الأرض. ويشمل جميع الكائنات الحية والطرق التي تتفاعل مع بعضها البعض وبيئتهم. ببساطة، التنوع البيولوجي هو الحياة. وهناك ثلاثة مستويات للتنوع البيولوجي: التنوع الوراثي - تنوع المعلومات الوراثية الواردة في النباتات والحيوانات والفطريات والكائنات الدقيقة؛ تنوع الأنواع - تنوع الأنواع؛ وتنوع النظم الإيكولوجية - تنوع الموائل والمجتمعات الإيكولوجية والعمليات الإيكولوجية.
ما أهمية التنوع البيولوجي؟
التنوع البيولوجي هو على اتصال. جميع الأنواع، بما في ذلك البشر، تعتمد على بعضها البعض للبقاء على قيد الحياة. يعتمد البشر، بشكل مباشر وغير مباشر، على التنوع البيولوجي للهواء النقي والماء والغذاء والألياف، والسياحة، وتجربة مذهلة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك والتجديف. الحفاظ على التنوع البيولوجي في أونتاريو أمر مهم لأن النظم الإيكولوجية الصحية تحافظ على الأشخاص الأصحاء والاقتصاد الصحي.
لماذا تقرير عن حالة التنوع البيولوجي؟
من أجل حماية التنوع البيولوجي علينا أن نفهم ذلك. وتشمل استراتيجية أونتاريو للتنوع البيولوجي التزامات بالإبلاغ عن التنوع البيولوجي في ولاية أونتاريو وعن التقدم المحرز في تحقيق أهداف أونتاريو للتنوع البيولوجي البالغ عددها 15 كل 5 سنوات. ويتضمن هذا الموقع التقارير التي تلخص البيانات من برامج الرصد لتقييم التقدم المحرز في تحقيق كل من الأهداف ال 15 والحالة والاتجاهات في ثلاثة مجالات موضوع التنوع البيولوجي: الضغوط على التنوع البيولوجي؛ حالة النظم الإيكولوجية والأنواع والتنوع الجيني؛ والحفظ والاستخدام المستدام. لمعرفة المزيد حول الموقع وميزاته انقر هنا.
ونحن نشجع الجميع على تقدير التنوع البيولوجي وحمايته.
مجلس أونتاريو للتنوع البيولوجي.
أونتاريو مجلس التنوع البيولوجي. 2018. [تطبيق ويب] للتنوع البيولوجي في ولاية أونتاريو.

No comments:

Post a Comment